فيديو لأول ممرضة روبوت فاتنة الجمال.. هل هي داعمة للمهنيين الطبيين أو بديلة لهم؟

منذ ظهور التكنولوجيا العالية المستوى، تم تداول العديد من الأصداء عن مشاريع كبرى هادفة لانشاء جيوش الروبوت والاستغناء عن الجندي العادي.

وفي هذا الصدد، أصبحت المجتمعات تهاب كل ما له علاقة بالروبوتات لكون الموضوع جد حساس في صورهم الذهنية، حيث يتوقعون الوصول الى زمن ستصبح هذه الآلات الرقمية بديلا للإنسان، دون النظر الى المنافع التي قد تقدمها.

ممرضة روبوت فاتنة الجمال

كشفت إحدى شركات تصنيع الروبوتات المتطورة ومقرها هونغ كونغ النقاب عن أحدث اختراعاتها، وهي عبارة عن روبوت يشبه فتاة جميلة مخصص للعمل كممرضة، قد يحدث ثورة في مجال الرعاية الصحية.

وصمم الروبوت الجديد الذي صنع غلافه الخارجي على شكل فتاة جميلة وزود بأجهزة استشعار وكاميرات حرارية لاكتشاف درجة حرارة المريض ونبضه، لمساعدة الأطباء في تشخيص المرض وتقديم العلاج.

هل هي داعمة للمهنيين الطبيين أو بديلة لهم؟

ونقلت “سي إن إن” تصريحات عن  ديفيد هانسون، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “Hanson Robotics” صانعة الروبوت، والذي أشار إلى أن الهدف من صناعة هذا الروبوت المدعو “غريس” هو أن تكون بمثابة داعم للمهنيين الطبيين وليس كبديل لهم.

ويحتوي الروبوت الجديد على نظام “أندرويد” داعم للمرضى ويعمل كرفيق لهم، وتعمل “غريس” كمتخصصة في رعاية كبار السن، وتتحدث ثلاث لغات، منها الإنكليزية، ويمكنها التواصل الاجتماعي وإجراء العلاج بالكلام.

سيدعلي سويكي

اظهر المزيد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى